من يتصفح الآن ؟


   
العودة   مُنْتَـدَى الْفَـــتَاوَى الْشَّـرْعِيـَّة > سَاحَة أَسْئِلَة الْعَلَّاقَات الْأُسَرِيَّة
   
آخر 10 أسئله تمت اجابتها
اول توقيت تحتسب فيه العمرة كعمرة في رمضان (الكاتـب : *احمد علي - الزيارات : 27899 )    »   ما هي كفارة من يخالف القسم (الكاتـب : ابو علي العراقي - الزيارات : 16615 )    »   ميراث الاسرة من عمارة غير استثمارية (الكاتـب : *Abu Zyead - الزيارات : 16834 )    »   كيف اتوب من المال الحرام ؟ (الكاتـب : ابن يحيى القحطاني - الزيارات : 17188 )    »   العفو بعد القسم على عدم التحليل (الكاتـب : سورا - الزيارات : 16375 )    »   من غسل واغتسل وبكر وابتكر... (الكاتـب : الباحث عن الفتوى - الزيارات : 16754 )    »   قصة واقعية (الكاتـب : nadia.elya - الزيارات : 15779 )    »   عن تمسك الزوجة بمصاريف البيت ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عن أموال الزوج (الكاتـب : *حسام الدين - الزيارات : 16202 )    »   حكم التذكير بالجنائز على وسائل التواصل (☺) (الكاتـب : الباحث عن الفتوى - الزيارات : 16666 )    »   ماذا نعني بعقد القرآن؟ (الكاتـب : اباجعفر - الزيارات : 16503 )

 
 
ادوات السؤال إبحث في السؤال
   
  #1  
قديم 08-12-03, 11:46 PM
ام فرح ام فرح غير متواجد حالياً
عضـو
 
تاريخ لانتساب : Dec 2003
البلد : الكويت
المجموع : 13
سؤال حول صلة الرحم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لى أخوين اختلفت معهم لاول مره فى حياتى على موضوع معين وحدثت بعدها قطيعه من ناحيتهم لمدة تقريبا ثلاث سنوات ، واقول من ناحيتهم لانه بالنسبة لى تصادف ان رايت احدهم فى مكان عام فاقبلت عليه وسلمت عليه عادى وتوقعت بعدها ان ترجع العلاقه طبيعيه ولكن ابدا ودائما اسمع عنه وعن اخى الثانى بانهم سعداء هكذا ولا يريدون العوده ابدا , اما بالنسبه للثانى فقد اتصلت به فى رمضان لكى ابارك له ولتكون فرصه للصلح إلا انه اقفل الخط بوجهى بدون اى كلمه وحاولت ان ابعث له رساله عبر الهاتف لابارك له بالعيد ايضا ولم اتلق اى استجابه ، سؤالى يا شيخ هل انا مذنبه معهم واعد قاطعة رحم اذا اكتفيت ولم احاول معهم اكثر ؟؟ مع العلم اننى اختهم الكبرى واكبر احدهم ب3 سنوات والاخر ب 5 سنوات ، ومع العلم - ايضا - ياشيخ انهم ايضا قاطعين لصلة رحمهم بامهم من قبلى منذ 4 سنوات ولا يريدون الصلح معها .
وجزاك الله عنا كل خير .
واعذرنى على طول السؤال .
   
   
  #2  
قديم 31-12-03, 11:51 AM
ابو يوسف
ضيف
 
المجموع : n/a
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
صلة الرحم واجبة ، قال صلى الله عليه وسلم : أن الله تعالى خلق الخلق، حتى إذا فرغ منهم قامت الرحم فقالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، أما ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك ؟ قالت: بلى. قال: فذاك لك ثم قال رسول الله: اقرؤوا إن شئتم: {فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم . أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم} .
وعليك أن لا تجعلي جفاءهم سبب في مبادلتهم بالمثل قال صلى الله عليه وسلم: صل من قطعك، و أحسن إلى من أساء إليك، و قل الحق و لو على نفسك) واعلمي أن هذا باب أجر فتحه الله لك فلا تهملي فيه ،وإن كنت لست بمطالبة بأكثر مما فعلت وذلك كل فترة ، فقد ‏قال رجل يا رسول الله إن لي قرابة أصلهم ويقطعوني وأحسن إليهم ويسيئون إلي ويجهلون علي وأحلم عنهم فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لئن كان كما تقول لكأنما ‏ ‏تسفهم المل ‏ ‏ولا يزال معك من الله عز وجل ظهير مادمت على ذلك)والله أعلم
   
 

ادوات السؤال إبحث في السؤال
إبحث في السؤال :

البحث المتقدم

قوانين ادراج الاسئله
لا يمكنك ادراج سؤال جدبد .
لا يمكنك ادراج اجابات .
لا يمكنك ارسال مرفقات .
لا يمكنك ان تعدل اسئلتك .

الابتسامات غير متاح
كود الاتش ام ال غير متاح

الانتقال السريع

أسئله مشابهه
عنوان السؤال كاتب السؤال لائحة الساحات الاجابات آخر سؤال
سؤال متشعب في صلة الرحم . المنتظرة سَاحَة أَسْئِلَة الْعَلَّاقَات الْأُسَرِيَّة 1 25-10-11 09:18 AM
سؤال حول صلة الرحم . الكرستال سَاحَة أَسْئِلَة الْعَلَّاقَات الْأُسَرِيَّة 1 09-06-10 11:25 AM
سؤال في صلة الرحم . أم الحسن ساحة اسئلة بر الوالدين وعقوقهم 1 14-08-08 03:19 PM
سؤال في صلة الرحم . الياسمينه سَاحَة أَسْئِلَة الْعَلَّاقَات الْأُسَرِيَّة 1 25-04-07 09:40 AM
سؤال عن صلة الرحم بالنسبة للنساء . فلسطين81 سَاحَة أَسْئِلَة الْعَلَّاقَات الْأُسَرِيَّة 1 10-01-03 05:57 PM


Bookmark and Share

       website uptime        

||  سجل الزوار  ||  وقع في السجل  ||  قائمتنا البريدية  ||  خريطة الموقع  ||

 الْمَوَاقِيْت فِي كُل الْصَّفَحَات حَسَب الْتَّوْقِيْت الْمَحَلِّي لِدَوْلَة الْكُوَيْت - - الْسَّاعَة الْآَن 05:58 PM



Powered by : vBulletin Version 3.8.7
Copyright © 2000 - 2019 , Jelsoft Enterprises Ltd

ترجمة وتنسيق فريق العمل بمنتدى الفتاوى الشرعية
كل المعلومات المتوفره بالموقع حق مطلق لجميع المسلمين شرط عدم الزياده أو النقصان

إنطلق هذا المنتدى في يوم السبت الموافق 10/06/2000 ميلاديـة

.

••• جزى الله خيرا كل من أشار او دل على هذا المصدر •••

  ماوس فور هوست
ماوس فور هوست